"cesaria Evora" عجوز بقلب عذراء


لم ترحلي ولازال صوتك يملئ جو المكان الحزين ولازلت سأقاوم كل أحمق يقر برحيلك أنت لازلت هنا في عبق إفريقيا وفي حاناتcap vert وفي قلب كل عاشق أنت لازلت تطلين على عالمي كل ليلة ولن أعترف يوما برحيلك غني لهم معشوقتي ليتعلموا معنى أن تكون حيا وإلى الأبد غني للبحر غني للجبل والسماء أعبري كل قاراتهم وحطمي جدران صمتهم المقيت أنت لم ترحلي وإن كتبوا تاريخ الرحيل فهناك شخص لا يؤمن في حضرتك بالموت وإن قالوا عليا مجنون فهل هم عاقلون
رحلت عنا في17 ديسمبر2011 وتتزامن ذكرى رحيلها مع ذكرى إنطلاق أو شرارة لثورة تونس صدفة غريبة حقا.

العديد يسأل سبب عشقي لهاإني أرى فيها نفسي كمرٱتي يعني. فقدت والدها في سن السابعة أما أنا ففي سن العاشرة رحلت عن عائلتها في سن 16 أما أنا في سن 15 عشقت الفقر مثلي و أدمنت التدخين مثلي أيضا و عشقت الكونياك أما أنا فأعشق النبيذ دائمة الإبتسامة تكره الحديث عن الماضي تعشق البحر كعشقها لوطنها الفقير تمشي حافية تحب الموسيقي لا حظ لها مع الحب لا تعرف المستحيل أنتظرت النجاح حتي سن الخمسين وعرفها العالم في سن الستين دائمة الرقص صبيانية ومتمردة لا تعترف بحدود العالم إنها سيزا عجوز بقلب عذراء لهذا أنا أعشقها 

ألى روح الراحلة"cesaria Evora"   حسين بن وردة

Cesaria Evora - Petit pays

Cesaria Evora Africa Nossa



Yamore - Salif Keita e Cesaria Evora







هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.