مذكرات يوم عرفة

كل ما طلبته من هذه الحياة البائسة لحظة صدق لحظة لا خيانة فيها و لا كذب . لحظة واحدة فقط لا غير  لكني تأكدت ان هذا الطلب محال ان يتحقق ، وسيبقى الانسان هو المصدر الوحيد للألم في هذا العالم وانا أشاهد البعض من المنافقين ينشرون الصلوات و الدعوات و يتمنون الجنة من الله استحيت ان أقيم الصلاة و دعوت الله ان يحولني إلى صخرة حتى أنجو من هذا الكم الهائل من النفاق و لم اطلب المغفرة و لا الجنة ، فأنا لست مثلهم خلقت بقلب هزيل و عاطفة مكسورة خلقت ميتا بلا شيئ لكن مع السنوات تعلمت الحب التضحية الإخلاص لا أدري إن كنت فعلا اريد أن أحيى رغم اني شديد الخوف من الموت لا أنا أردت الموت و لا رغبت في أن أعيش هنا لهذا كنت دائم التنقل الى حيث لا أدري كنت لا أحبذ ان أبقى في مكان واحد لمدة طويلة حتى لا أكتشف خيانة و غدر من حولي في كل مرة كنت اتوقف فيها في مكان ما لأكثر من يوم كانت هناك إمرأة في إنتظاري أحببت كثيرا النساء و أتقنت لغتهم لكن هذا لا يكفي لإرضاء إمرأة و انا الشخص المزاجي المتقلب الذي لا تستهويه في الحياة غير فراقها لهذا كنت كل مرة اودع إحداهن و لا ألتقيها مجددا اما لانها لا تمنحني شيئا من الأحلام او انها تسرق من وقتي لتمنحه لشخص تافه لا يستحقها ، هو انين الذاكرة ما يدفعني لسرد كل هذه الوقائع ذاكرة لا تنسى ولا تغفر ذاكرة تحمل كل من قابلتهم حتى مصادفة في محطة القطار او على شاطئ بعيد ، كنت شديد الإيمان أني سأموت يوما في حضن امرأة تمنحني شيئا من جسدها و أمنحها شيئا من احلامي لكني اكتشف مؤخرا اني لا أؤمن بشيئ سوى الرحيل بعيدا اين يمكنني البكاء ليلة كاملة  وحيدا دون أن يسمعني أحد ،.
هي الذكريات حبيبتي  الذكريات البائسة من تسبب لي الإختناق رغم أني حاولت مرارا وتكرارا ان اتخلص منها لكن بلا فائدة كلما أشرقت الشمس بعد صباح ممطر كانت تظهر في حياتي كقوس قزح لا أنت تستطيع ان تمسكه و لا الوانه يمكنها ان تزين حياتك ، رغم كل هذا الحب الذي حملته في قلبي غمرني البؤس فجأة حتى إبتسامتي من يراها من حولي جميلة كنت أحس انها بائسة ربما لأنني لا يمكنني البكاء إخترت ان أبتسم ربما أقنعت الحياة ان تبتسم لي و أشفى من ذاكرتي و تودع روحي جسدي و اعانق السماء للابد ،
الحب وحده لا يكفي وحياة واحدة لن تكفي لتحقيق كل الأحلام لكن ميتة واحدة قادة على تحويل كل شيئ إلى غبار تنفخ فيه بنفسك الأخير فيندثر وتبقى روحك تائهة في السماء ربما هناك لا أتذكر و لا أحس بشيئ .
#رسائل_إلى_سيزاريا_إيفورا

هناك تعليق واحد:

  1. على هذه الأرض مايستحق الحياة :)

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.