الرسالة رقم 82 الى "Cesaria Evora "

سيدتي انها أخر أيام فصل الصيف ولازلت أسكن بعيدا عن شاطئ البحر كل المؤشرات تدل على غياب فصل الربيع هذا العام عن كوكبي الصغير المعلق خلسةفي سماء الوطن .
لافائدةمن تكرار سخطي على من يحيطون بي فانا أكثرهم بذائة  ولا فائدةمن الحديث عن الاحلام فقد حل فصل الشتاء مبكرا هذه السنة و الرياح تجري بما لا تشتهي السفن لهذا قررت ان ادخل في سبات عميق ربما قد يدوم سنوات  طويلة هذا قراري الاخير بعدما شهدته من حولي من تقلبات وهزات كادت تطيح بعرشي الى الابد
 لازلت احبذالكتابة اليك في هذا  الوقت المتاخر من الليل فربما كنت تشاهدين في غفلة مني  ظلي وهو ينكسر في خجل  على سطح البحر أو ربما كنت تنظرين لي   من وراء السحاب وتبتسمين
 كعادتك
"Bana" لقد اكتشفت  ان 
 ينتمي الىنفس القرية التي انتميت اليها مصادفة هوالآن يعيش بين الاهل في بيته 
بماندلو لقدهرم و تجاوز سنه 83 واعتزل الغناء حسب مارواه البعض غريب امره لدينا هنا شيخ تجاوز هو كذلك 83 سنة لكنه لم يتوقف عن "النبّاح" فالكثيرون من حوله يخالونه يغني ورشحوه لمنصب رئيس الجوقةالملكية في حين يقبع صديقك وحيدا معتزلاالغناء انها سخرية القدر معشوقتي تجعل من العالم فوضى عارمة تقتل كل شيئ جميل على ارضنا
لااملك عملا كعادتي ربما سارزق ببعض المال في القريب العاجل لكن ربما يؤجل موسم الحج بضعة اشهر انا مشتاق للقائك سيدتي لا ادري ان كنت كذلك لكن سافعل ما بوسعي كي لا اتي متاخرا الى الحفلة و نشرب نخب الوطن الحب و الاحلام الضائعة لازلت أخط على مهل مذكراتي كعادتي لكن هذه المرة اصابتني لعنة نسيان التفاصيل كما تعلمين فهي كثيرةمن حولي اكثر حتى من عدد النجوم ولم اعداعطيها نفس القدر من الاهتمام حتى لا اضيع بين المفردات
لقداصبح لدي الآن 7 قطط تقول امي انها قدد تتخلى على ثلاثة منهم كعادتها هي تكره الفوضى الذي يحدثها تواجدهم بالبيت لازلت اقاوم من اجل ان تتخلى عن اثنين فقط لكن لا اظنها ستوافق كما تعلمين فهي لا تجيد فنون التفاوض ولاتتراجع عن قرراتها 
القط مصباح اصبح يغيب لفترات طويلة خارج المنزل اظنه قد اختارمرافقة حبيبته في الازقة المجاورة الىحد الان لا يوجد دليل على انه يعيش قصة حب لكن حدسي يخبرني انه بصدد ممارسة الحب خلسة ليس ببعيد عن بيتي لن اعاتبه هذه المرة فقد اخذت منه مايكفي من اللحظات ولن اكون انانيا كعادتي هذه المرّة و اسلبه كل وقته فهو يستحقان يحيى بعيدا عن عالمي المتقلّب .
هي لن اخبرك عنها شيئ رغم كل التقلبات والهزات لازالت كما هي مثلما التقيتها اول مرةالهة بطعم الانسانية 
ربمافي القريب ساخبرك عن بعض الامور الهامة الآن أنا أبحث عن نصف عالم يحتضني لبقيةالعمر فقد مللت العيش هنا سيدتي ارجو ان لا تتخلفي عن قراءة الرسائل السابقة وانتظر ردك قريبا فهناك بعض الامور التي تحتاج التسوية وانا لا املك الحكمة الكافيةلتسويتها دمت معشوقتي الابدية ودام قلمي يكتب لك دون تعب .
ابنك المخلص فقير من ارض خصبة 

 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.